بالرغم من تمديده "التهدئة"...النظامي يواصل عملياته العسكرية ويتقدم باتجاه الليرمون في حلب ويسيطر على كتل جديدة

12.07.2016 | 15:57

تمكن الجيش النظامي , يوم الثلاثاء, من التقدم  بدءا من منطقة حندرات وصولا الى محور الليرمون في حلب وسيطر على كتل جديدة في المنطقة. وذلك بالرغم من تمديده لنظام "التهدئة", يوم أمس, للمرة الثانية على التوالي .

وقالت مصادر مؤيدة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن النظامي سيطر على كتل جديدة, حيث سيطر ناريا على معمل الاسفنج الاستراتيجي كما سيطر على مبنى حمود ومبنى سلاطا, والواقعة باتجاه دوار الليرمون بالمدخل الشمالي لمدينة حلب.

وتدور معارك عنيفة في مدينة حلب وتحديدا في منطقتي بني زيد الواقعة على خط تماس بين القوات النظامية والفصائل المقاتلة، ومنطقة الليرمون الصناعية عند الاطراف الشمالية الغربية للمدينة..

يشار الى أن الفصائل المقاتلة تستخدم منطقتي بني زيد والليرمون لاطلاق القذائف على الاحياء الغربية التي يسيطر عليها النظام.

وكان الجيش النظامي سيطر, يوم الخميس الماضي, على مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي حيث قطع بهذا طريق الكاستيلو وهو الطريق الوحيد المؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

وكانت القيادة العامة للجيش أعلنت, يوم أمس الاثنين, عن تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة00.01 يوم 12 تموز حتى الساعة 23.59 يوم 14 من الشهر نفسه.

وجاء ذلك بعد أن كان الجيش النظامي، أعلن الأربعاء الماضي, عن تطبيق نظام تهدئة في جميع المناطق، لمدة 72 اعتباراً من الساعة الواحدة يوم 6 تموز ولغاية الساعة 24 يوم 8 منه. ثم اعلنت عن تمديدها 72 ساعة تنتهي في الساعة 24 يوم 11 تموز.

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved